Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 23 أربعة قنابل أميركية تضرب معلماً تراثياً في أوستراليا
أسقط اثنان من طياري المقاتلات الأميركية أربع قنابل على الحاجز المرجاني العظيم في أوستراليا، أثناء تدريبات انتهت بشكل خاطئ. وقال مسؤولون أميركيون إن الطيارين اضطرا إلى إسقاط القنابل بسبب نفاذ الوقود في الطائرتين المقاتلتين، وتعذر الهبوط بوزن زائد على متنهما.
وهدف الطياران إلى إسقاط الذخائر في نطاق قصف محدد على جزيرة "تونشند" لكن المهمة أحبطت بعد أن أرسلا بتقرير مفاده أنه من غير الواضح إذا كانت المنطقة آمنة لإسقاط القنابل فيها. وبدلاً من ذلك، أسقط الطياران القنابل على الحديقة البحرية قبالة ساحل ولاية كوينزلاند، المدرجة على لائحة التراث العالمي.
من جانبه، احتج الناشط في حماية البيئة والمناهض للحرب غرايم دونستان على المناورات العسكرية قائلاً: "لم يعد من الممكن الوثوق بالجيش الأميركي لحماية البيئة". وأضاف متسائلاً "كيف يدعي حماية البيئة ويلقي القنابل على الحاجز المرجاني؟"
يذكر أن الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر شبكة من الشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية التي تمتد 3 آلاف كيلومتر على طول الساحل الشمالي الشرقي الأوسترالي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 29 الأمم المتحدة تعلن «حالة طوارئ» للمحيطات
2022 / 5 / 26 دراسة: تلوث الهواء يسبب نتائج أكثر خطورة عند الإصابة بكورونا
2014 / 3 / 11 الليزر ينظف قمامة الفضاء
2014 / 2 / 21 الأمم المتحدة تناقش قضايا المياه والطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.