Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 16 مبادرة لبنانية لقيادة صديقة للبيئة
بدأت في بيروت حملة «كن Eco-Driver وحافظ على صحتك وبيئتك» بدعم من وزارة البيئة ومنظمة الاسكوا وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وبمبادرة من مركز «أي بي تي» للطاقة. وذلك ضمن الحملة الوطنية لخفض تلوث الهواء عبر ترشيد استهلاك الطاقة في قطاع النقل البري.

تدعو الحملة إلى استخدام سيارات مقتصدة بالوقود، والنقل العام حيث أمكن، والقيادة بشكل يخفف من التلوث، واعتماد الدراجة الهوائية أو المشي في التنقلات القصيرة.

وعرض وزير البيئة محمد المشنوق بعض الأرقام التي تؤكد أهمية هذا التحرك: 80 في المئة من أسطول المركبات في لبنان سيارات خصوصية. العمر المتوسط لأسطول السيارات الحالي تجاوز 13 عاماً، علماً أن 63 في المئة منها تجاوز 20 عاماً. نسبة ملكية السيارات هي سيارة واحدة لكل 3 أشخاص، وقدرت نسبة زيادة عدد السيارات للعقد المقبل بـ 1.5 في المئة سنوياً. أما على الصعيد البيئي، فقطاع النقل هو المصدر الأساسي لتلوث الهواء في لبنان.

ولفت المشنوق الى أن السياسات والنصوص التشريعية المتعلقة بقطاع النقل في لبنان متوافرة وعديدة، لكن القليل تم تنفيذه بشكل فعال، ما يترك القطاع في حالة من الفوضى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 19 مكافحة "أشجار السرطان" في جنوب سيناء
2016 / 1 / 25 قصة ثعلبين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.