Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 12 القرود القزمة "خواتم" لأثرياء الصين
انتشر في الصين حديثاً بين طبقة الأثرياء استخدام قرود "بيغمي" الصغيرة الحجم كنوع من "الحلي"، بدلاً من خواتم الألماس، حتى أطلق عليها اسم "قرود الإبهام". وهي أصغر حجماً من الفئران إذ لا يتجاوز طولها 15 سنتيمتراً تتشبث بإصبع الإبهام لدى الشخص وكأنها تعانقه.
 
وجاء في صحيفة "الشعب" الصينية أن هذا النسناس القزم أو البيغمي (pygmy marmoset) الذي يُعد أصغر أنواع القرود في العالم يباع بشكل غير قانوني في الصين، ويبلغ سعر الواحد منه نحو 4500 دولار. وتزداد شعبيته بين الحيوانات الأليفة الغريبة، خاصة كهدايا للاحتفال بسنة القرد الجديدة. ويعيش البيغمي أصلاً في الغابات المطيرة غرب حوض نهر الأمازون في أميركا الجنوبية، ومن الصعب جداً الاعتناء به خارج بيئته الأصلية، وبقاؤه على قيد الحياة في الصين سيكون أمراً غاية في الصعوبة.وهو مدرج على "القائمة الحمراء" للأنواع المهددة بالانقراض لدى الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 17 أردني يخترع ثلاجة تعمل بلا كهرباء
2014 / 9 / 8 سيارات وحافلات تتحادث فتخفف الازدحام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.