Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 18 دبي تنعم بثلاثين مليون متر مربع أخضر
بلغ إجمالي المساحات الخضراء في دبي 30 مليون متر مربع مع نهاية الربع الثاني هذه السنة، بواقع 13 متراً مربعاً لكل فرد من سكان الإمارة، وبنسبة توسع وصلت الى 3.3 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

جاء ذلك في تقرير أصدره مركز دبي للإحصاء استناداً الى بيانات من بلدية دبي وهيئة الطيران المدني. وقد تجاوز عدد أشجار نخيل البلح 42 ألف نخلة، وهي تلقى اهتماماً خاصاً في الدولة. أما الأشجار والشجيرات فيزيد عددها على 3 ملايين.

كما أظهر التقرير أن المتوسط الشهري لدرجة الحرارة الصغرى في الإمارة خلال العام الماضي بلغ 16.6 درجة مئوية في شهر كانون الثاني (يناير)، بينما سجل شهر تموز (يوليو) أعلى متوسط لدرجات الحرارة بلغ 42.4 درجة مئوية.

وشهد العام الماضي ارتفاعاً في المعدل السنوي لكمية الأمطار الهاطلة في الإمارة، من 2.8 مليمتراً إلى 25.6 مليمتراً خلال 17 يوماً متفرقة. وشهد شهر تشرين الثاني (نوفمبر) أقوى الزخات التي بلغت كميتها 24.2 مليمتراً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 6 ضرر المياه المعبأة على البيئة أكبر بـ3500 مرة من مياه الصنبور
2014 / 10 / 3 افتتاح حديقة الجراثيم في هولندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.