Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 23 ارتفاع درجات الحرارة يسبب تكوّن حصى الكلى
اكتشف خبراء أميركيون علاقة بين عدد الأيام الحارة في السنة وخطورة تكون الحصى في الكلى. وتبين لهم أن ارتفاع معدل درجات الحرارة الى أكثر من 10 درجات مئوية يتسبب بزيادة خطورة تكون الحصى لدى المصابين بأمراض الجهاز البولي. وقال الدكتور غريغوري تازيان: "هذا الاكتشاف يشير الى التأثير الذي تحدثه التغيرات المناخية على صحة المجتمع".

درس الباحثون معلومات عن الحالة الصحية لنحو 60 ألف شخص خلال الفترة من 2005 إلى 2011، وقارنوها بمعطيات الطقس المسجلة في مدن أتلانتا وشيكاغو ودالاس وفيلاديلفيا ولوس أنجلس. ولوحظ نتيجة المقارنة أنه بعد تغير درجات الحرارة اليومية، ازداد عدد الأشخاص الذين راجعوا الأطباء لمعالجتهم من حصى الكلى. وأوضح الباحثون هذه العلاقة، بأن درجات الحرارة العالية تسبب جفافاً في الجسم، يؤدي الى ارتفاع تركيز الكالسيوم وغيره من العناصر في البول، ما يسبب تكون الحصى.

وتتكون حصوات الكلى غالباً لدى البالغين، لكن عدد الأطفال الذين يعانون منها ازداد بشكل حاد خلال السنوات الـ25 الماضية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 11 الأردن يعاقب سارقي المياه
2022 / 3 / 31 الإمارات تتبنى مساراً سريعاً نحو النمو منخفض الانبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.