Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 7 حيوانات لتوقّع الهزّات الأرضية
يلجأ باحثون معتمدون لدى الحكومة الصينية إلى دجاج وسمك وضفادع في مسعى منهم إلى توقع الهزات الأرضية. فقد حول المكتب المعني بعلم الهزات الأرضية في مدينة نانجينغ الشرقية سبع مزارع حيوانات إلى محطات لدراسة الزلازل. وطلب من القيمين عليها تزويد المكتب بتقرير عن سلوك الحيوانات مرتين في اليوم.

ويشير الباحثون إلى أن تغير سلوك هذه الحيوانات قد ينذر بوقوع هزات أرضية، عندما يقوم مثلاً الدجاج بالطيران فوق الشجر ويقفز السمك فوق سطح المياه وتتنقل الضفادع في مجموعات.

ويعتزم المكتب اختيار سبع مزارع جديدة هذه السنة لإدراجها في أبحاثه. وقد اشترط عليها أن تضم أكثر من ثلاثة أنواع من الحيوانات.

يذكر أن اللجوء إلى الحيوانات لتوقّع الزلازل ليس جديداً في الصين، إذ تم العام الماضي استخدام الكلاب في مدينة نانتشانغ لاستباق الارتدادات الأرضية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 26 تقرير دولي: قدرة الطاقة المتجددة تجاوزت قدرة الفحم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.