Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 20 موقع «حرب النجوم» في تونس مقصداً للسيّاح
تطمح تونس إلى تحويل منطقة «عنق الجمل» الصحراوية التي صُوِّرت فيها مشاهد من فيلم الخيال العلمي الشهير «حرب النجوم» للمخرج الأميركي جورج لوكاس، إلى منطقة جذب سياحي عالمية.
 
وتحتوي «عنق الجمل» على ديكور يجسّم مدينة موس اسبا الخيالية، مسقط رأس أنكين سكاي ووكر إحدى الشخصيات الرئيسية في فيلم حرب النجوم.
 
وفي نيسان (أبريل) الماضي، أطلقت وزارة السياحة وجمعيات غير حكومية حملة دولية بعنوان «أنقذوا موس اسبا»، لجمع تبرعات لإنقاذ وترميم المدينة الخيالية التي طمرت الكثبان الرملية المتحركة أجزاء منها. ورصدت السلطات التونسية 160 ألف دينار (99 ألف دولار) للبدء في أشغال الإنقاذ والترميم.
 
وقالت راية بن قيزة المسؤولة عن حملة «انقذوا موس اسبا» إن موقع «عنق الجمل» تحول إلى مزار لآلاف من محبي فيلم حرب النجوم، وهو يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والثقافية في المنطقة.
 
و"عنق الجمل" واحد من بين ثمانية مواقع صحراوية في تونس تم فيها تصوير مجموعة من مشاهد «حرب النجوم». واستلهم المخرج جورج لوكاس اسم كوكب «تاتوين» الصحراوي الخيالي الذي دارت فيه مشاهد رئيسية من اسم ولاية «تطاوين» التونسية الصحراوية حيث تم تصوير مشاهد من الفيلم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 3 العدد 200 من مجلة "البيئة والتنمية": كيف ينتج العرب غذاءهم؟
2015 / 3 / 17 الانبعاثات الكربونية العالمية "جمدت" العام الماضي
2022 / 5 / 26 «خلايا ذكية» تساعد على إنقاذ النحل في تونس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.