Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 14 مشروع زراعي في السودان لتحقيق الأمن الغذائي في البحرين
منحت الحكومة السودانية البحرين أرضاً لإقامة مشروع زراعي. وأعلن أحمد شاور، الأمين العام للمجلس الأعلى للاستثمار في السودان، "اكتمال الإجراءات بشأن تخصيص مئة ألف فدان في الولاية الشمالية للمستثمرين من البحرين، لإقامة مشروع "خيرات البحرين".
 
وقال مفوض الأمن الغذائي ووكيل الزراعة والثروة البحرية في البحرين الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إن الاستثمار سيركز على زراعة القمح والذرة والأعلاف وتربية الثروة الحيوانية، مع العزم على إنشاء مصنع للدواجن. وأكد أنه يضع آمالاً كبيرة على إنجاح المشروع وتحقيقه للأهداف المرجوة منه التي تتمثل في الاكتفاء الذاتي تحقيقاً للأمن الغذائي، مشيراً إلى أن العلاقة بين البحرين والسودان أصبحت علاقة استراتيجية.
 
وأوضح سفير السودان لدى البحرين عبدالله عثمان أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في السودان الذي يكون مملوكاً لحكومة دولة عربية، وذلك ضمن مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير لتحقيق الأمن الغذائي العربي التي أطلقها في قمة الرياض في كانون الثاني (يناير) 2013، لافتاً إلى أن المبادرة حظيت بإجماع القادة العرب وخاصة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
 
وقال إن الأراضي التي منحت للبحرين هي من الأراضي الخصبة التي تروى من حوض الجوف النوبي المتجدد. وتوجد قربها أراض استثمارية تتبع الامارات، يجاورها من الشمال مشروع استثماري آخر للسعودية، وأيضاً المشروع المصري لانتاج القمح بمساحة مليون فدان. وقد تم التباحث في إمكانية منح البحرين 40 ألف فدان أخرى لزراعة الرز في ولاية النيل الأبيض، وهي من الأراضي العالية الخصوبة الصالحة لزراعة الرز بطريقة الغمر.
 
 
 
 

التعليقات
 
احمد رضا وشهرتة حسني بي
اللهم وافاق جميع الملوك والرئيس والقادةوالدول العربية الاكتفاء الزاتي من المواد العزائية
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 15 مصنع مغربي لمعدات طاقة الرياح
2013 / 11 / 20 "درج مسعد" التراثي في بيروت لن يهدم
2016 / 10 / 14 يوم البيئة العربي: مواجهة الأزمات والكوارث البيئية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.