Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 12 السبانخ صديقة النحافة
عززت دراسة سويدية نصائح الأمهات لأولادهن بتناول السبانخ، بعدما تبين أن فيها مادة تساهم في تحسين الصحة والحفاظ على جسم أكثر رشاقة ونحافة.
 
وقالت البروفسورة شارلوت ألبرتسون، من جامعة لاند في السويد، إن دراسة أجرتها مع زملاء لها بينت ان مادة "تيلاكوييد"، الموجودة في السبانخ وغيره من الأوراق الخضراء، تبطئ وتيرة هضم الطعام وتجعل المرء يشعر بالشبع لفترة أطول. وأشارت إلى أن هذه المادة تبطئ هضم الدهون، ما يعني ان الأمعاء تجد وقتاً كافياً للقيام بوظائفها. وما إن يدخل الطعام إلى المعي الخلفي حتى يتم فرز هورومون الشبع الذي يتوجه إلى الدماغ ويعلم الشخص أنه لا داعي لتناول طعام إضافي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 10 / 31 قرار أوروبي يخدم البيئة... ويحظر هذه السيارات
2021 / 8 / 13 «السردين» عُرضة للانقراض بفعل المناخ
2014 / 7 / 22 قناديل البحر تتكاثر في البحر المتوسط مع ارتفاع الحرارة والحموضة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.