Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 24 الشوكولاتة السوداء لمحاربة السكري
اعتبرت دراسة بريطانية حديثة أن الشوكولاتة مادة غذائية تساهم في محاربة السكري نظراً لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة وعلى مادة تقوي مناعة الجسم ضد الأمراض.
 
وجاءت نتائج الدراسة بعد تجارب شملت عينة عشوائية لألفي شخص. وذكرت أن الشوكولاتة السوداء التي تحوي الكثير من مركبات الفلافونيد تساهم في مقاومة انخفاض الإنسولين الذي يؤدي تغير مستوياته إلى مرض السكري، وأن هذه المركبات تعمل بمثابة مضادات للالتهاب الذي يرتبط بأمراض متنوعة كالسرطان وأمراض القلب والكبد. لكنها ركزت على ضرورة الاعتدال في تناول الشوكولاتة السوداء للتمتع بصحة جيدة ومزاج سعيد.
 
وكانت دراسة إيطالية سابقة أكدت أن الشوكولاتة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكاكاو تتضمن تركيزات من مواد مضادة للأكسدة تعمل بمثابة دفاعات مقاومة لبعض الأمراض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 24 العمل من أجل المناخ الآن: تقرير لصانعي السياسات
2015 / 3 / 5 نحل النحًّالين يهدد النحل البري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.