Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 17 الإكثار من القرفة قد يضر الكبد
يبدو أن على محبي القرفة أن يقللوا من استهلاكها، خوفاً على سلامة أكبادهم. فقد اكتشف باحثون طبيون في جامعة ميسيسيبي الأمريكية أن مكوناً موجوداً في القرفة قد يسبب ضرراً للأشخاص الذين لديهم أكباد حساسة. وأشاروا الى أن معدلات مرتفعة من هذه المادة، التي تسمى كومارلين، موجودة في أنواع معينة من القرفة ويمكن أن تكون سامة بكميات صغيرة.
وقال الباحثون إن القرفة، التي تأتي من لحاء الأشجار، تشكل أحد أهم التوابل المستخدمة فى الأطعمة، موضحين أن القرفة "الحقيقية"، التي تعرف باسم "السيلانية"، باهظة الثمن، لذلك تستخدم معظم المنتجات في الولايات المتحدة ما يعرف بـ"قرفة كاسيا"، التي تحتوي على جزء بسيط من القرفة الأصلية. وأشار الباحثون إلى أنه بينما تحتوي القرفة السيلانية على كمية ضئيلة للغاية من الكومارين، تحمل قرفة كاسيا كميات أكبر من هذه المادة، ووجدوا أن استهلاك كميات كبيرة من الكومارين قد يشكل خطراً على الصحة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 21 "سولار إمبلس 2" تعلن مسار رحلتها حول العالم انطلاقاً من أبوظبي
2013 / 11 / 21 بركان نشط تحت جليد القطب الجنوبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.