Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 18 النوم ينظف الدماغ من السموم
قال باحثون أميركيون إنهم اكتشفوا أحد الأسباب الرئيسية للنوم، وهو "نظام التخلص من الفضلات". فقد أظهرت التجارب التي أجروها على الفئران أن الدماغ يستخدم النوم كوسيلة للتخلص من السموم التي تتراكم خلال اليقظة نتيجة لعمليات الاتصال بين الخلايا العصبية.
 
وأثبتت الدراسة التي نشرها الباحثون في مجلة Science أن خلايا الدماغ تنكمش أثناء النوم مما يؤدي الى فتح ثغرات بينها تسمح للسوائل "بغسل الدماغ". ويقولون إن إخفاق هذا النظام في التخلص من بعض الفضلات قد يكون سبباً لبعض الأمراض التي تصيب الدماغ.
 
وبينما أثبتت أبحاث سابقة أن للنوم دوراً كبيراً في تعزيز الذاكرة والقدرة على التعلم، أثبت فريق الأبحاث هذا في جامعة روشستر في نيويورك أن أحد الأسباب الرئيسية للنوم هو "صيانة" خلايا الدماغ.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 19 أولويات وزارة البيئة اللبنانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.