Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 8 أكل الحشرات في المكسيك
تشهد الأطباق التي تحوي الديدان وبيض الحشرات والجراد، التي كانت في أساس النظام الغذائي عند السكان الأصليين في القارة الأميركية قبل اكتشافها، رواجاً متزايداً في مطاعم مكسيكو.
ويعد مطعم "تشون" من المطاعم الرائدة في هذا المجال التي تقدم أطباقاً تعود للحقبة التي سبقت اكتشاف القارة الأميركية. ويحضر فورتينو روخاس كبير الطهاة في هذا المطعم أطباقاً خارجة عن المألوف، وهو كان في ما مضى يقدم أطباقاً من لحم الأسد الأميركي قبل منع هذا النوع من اللحوم.
ولخص الطاهي فلسفته في فن الطبخ وهو يعد فطيرة من بيض البعوض يشبه طعمها طعم القريدس (الجمبري)، قائلاً إن الحشرات على أنواعها صالحة للطبخ. ويشجع الزبائن كافة على "تذوق هذه الأطباق المؤلفة من مواد غذائية مستخرجة من أرض المكسيك تتمتع بقيمة غذائية كبيرة، وهي صحية وخفيفة". ومن أشهر أطباقه بيض النمل الذي يعد بمثابة "الكافيار المكسيكي" ويقدم مع أوراق الأقحوان وصلصة المانغو.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 25 تناول ثمار البحر بطريقة صحية
2015 / 6 / 19 الإكوادور تبيع ثلث غابتها المطيرة في الأمازون لشركات نفط صينية
2013 / 9 / 27 الجمارك السويسرية تقبض على مهرّب ضفادع
2021 / 4 / 13 دراسة كينية تحذّر من تفشي البعوض جراء التغيُّرات المناخية
2013 / 8 / 22 الإنسان هو المسؤول الأول عن تغيّـر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.