Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 12 / 4 الصندوق يطلق آلية تمويل مبتكرة لدعم صغار منتجي الأغذية للتكيُّف مع تغيُّر المناخ في شرق أفريقيا
في أعقاب الإصدار الأخير للبيانات التي تؤكد الانخفاض العالمي الحاد في التمويل المناخي المخصص لجهود التكيُّف، كشف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة وشركاؤه السبت عن آلية تمويل جديدة لتعزيز الدعم لصغار منتجي الأغذية في المجتمعات المحلية الريفية في كينيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا للتكيُّف مع تغيُّر المناخ.
 
وآلية تمويل التكيُّف مع تغيُّر المناخ في المناطق الريفية في أفريقيا هي نموذج واسع النطاق للتمويل المصمم خصيصاً لصغار منتجي الأغذية الفقراء والمؤسسات الريفية البالغة الصغر. وستحصل المشاريع الزراعية الريفية الصغيرة والمتوسطة على قروض ميسرة من خلال هذا المخطط الجديد. وهذه الآلية قابلة للتطوير ويمكن تكرارها في بلدان ومناطق أخرى.
 
ويعدّ الحصول على التمويل أمراً ضرورياً للحفاظ على سبل العيش الزراعية التي تعتمد عليها المجتمعات الريفية الضعيفة وتحسينها. وأصبح تعزيز قدرة هذه المجتمعات على الصمود في وجه تغيُّر المناخ أمراً ملحاً. ومن شأن دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية بدوره زيادة فرص العمل والدخل والخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية الريفية.
 
وتهدف آلية تمويل التكيُّف مع تغيُّر المناخ في المناطق الريفية في أفريقيا إلى المساهمة في الحدّ من الفقر والجوع في شرق إفريقيا. وهي تسعى إلى جعل الزراعة أكثر استدامة وربحية، مع تعزيز قدرة المجتمعات المحلية الريفية على تحمل مجموعة متنوعة من الصدمات المناخية والاقتصادية. وستستفيد هذه الآلية من الروابط المحتملة ضمن حافظة مشروعات الصندوق الحالية في المنطقة.
 
الريادة في تمويل التكيُّف مع تغيُّر المناخ من خلال القطاع الخاص
تدمج آلية تمويل التكيُّف مع تغيُّر المناخ في المناطق الريفية في أفريقيا التمويل المختلط وتحفز مشاركة القطاع الخاص من خلال آلية لتقاسم المخاطر. وسيساهم مصرف Equity Bank Kenya والشركات التابعة له في رواندا وتنزانيا وأوغندا (الشركات التابعة لمجموعة Equity Group Holdings) بمبلغ 90 مليون دولار أميركي. وسيقوم الصندوق بتوجيه مبلغ إضافي قدره 90 مليون دولار أميريكي، بتمويل من فنلندا، والصندوق الأخضر للمناخ، وصندوق التنمية لبلدان الشمال الأوروبي. وسيُخصص مبلغ 180 مليون دولار أميركي لقروض التكيُّف مع تغيُّر المناخ. وبالإضافة إلى ذلك، ستجري تعبئة 20 مليون دولار أميركي من الشركاء، بما في ذلك الدنمارك والصندوق الأخضر للمناخ لتقديم المساعدة التقنية لتعزيز قدرة السوق على توفير تمويل التكيُّف مع المناخ. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 5 "العربية" تستضيف سعودياً بكى لغرق 500 رأس من أغنامه في السيول
2013 / 10 / 21 إحصاء 390 بليون شجرة في غابة الأمازون
2013 / 11 / 8 جزيرة نفايات عائمة تهدد كاليفورنيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.