Saturday 18 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 23 أوروبا تشهد جفافاً لم تعهده من قبل
بلغ الجفاف في آب (أغسطس) أدنى مستوياته منذ بداية عام 2022 في أوروبا وعلى طول ساحل البحر المتوسط، وفق أحدث البيانات الصادرة عن المرصد الأوروبي لحالات الجفاف (EDO) والتي حلّلتها وكالة الصحافة الفرنسية.
 
في الفترة الممتدة بين 1 و10 آب (أغسطس)، أثّر جفاف التربة على 28 في المئة من الأراضي الأوروبية وسواحل الشرق الأدنى وأفريقيا للبحر المتوسط، بأدنى مستوياته منذ كانون الثاني (يناير) 2022.
 
وخلال الفترة نفسها العام الماضي، كان الجفاف يؤثّر على ضعف مساحة الأراضي (55.8 في المئة).
 
ويعتمد المؤشر الأوروبي الذي يُحدَّث كل 10 أيام تقريباً، على الاختلالات في المتساقطات ورطوبة التربة وحالة الغطاء النباتي، وفق المناطق وأنواع المناخ، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
 
ومن ناحية أخرى، لا يؤخذ في الاعتبار مستوى المياه الجوفية التي ما زالت على سبيل المثال في فرنسا عند مستوى منخفض بشكل غير طبيعي.
 
مطلع آب (أغسطس)، كانت بلدان أوروبا الوسطى التي تأثّرت بالجفاف بشدّة في بداية الصيف، تخرج تدريجياً من موجات الجفاف التي تضربها، مع 26 في المئة من الأراضي المعنية في ألمانيا (مقارنة بـ96 في المئة في الذروة) و67 في المئة في بولندا (مقابل 95 في المئة).
 
وكان الاتجاه مماثلاً في فرنسا، حيث كانت 21 في المئة من الأراضي متأثرة بالجفاف مطلع آب (أغسطس)، بينما كانت 64 في المئة في بداية حزيران (يونيو). (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 2 «المركزي» العراقي يطلق مبادرة لدعم التحول لمصادر الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.