Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 19 تقرير بحثي يرصد الدور المتنامي للحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية وللتمويل المستدام في الخليج
الكويت، أيلول (سبتمبر) 2022: أصدرت مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG)، بالشراكة مع بنك الكويت الوطني، تقريراً بحثياً جديداً للحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية، يسلط الضوء على الدور الرئيسي الذي من المقرر أن يلعبه التمويل المستدام كميّسر أو مسهّل للنمو الاجتماعي والاقتصادي، على الصعيدين الوطني وعبر منطقة الخليج الأوسع.
 
يقدم التقرير الذي يحمل عنوان "الخدمات المصرفية المستدامة والمسؤولة في الخليج" تحليلاً متعمقاً لاستراتيجيات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التي يتم تبنيها في قطاع الخدمات المالية بتنسيق يمكن الوصول إليه وسهل التنقل، مدعوماً بالبيانات الرئيسية ومخططات المعلومات البيانية.
 
يوضح التقرير الفوائد التي يمكن أن تقدمها أطر التمويل المستدام عبر القطاع المصرفي والاقتصاد الأوسع، والتي تتراوح بين مجموعة أكثر تنوعاً من مصادر التمويل إلى الضمانات النظامية ضد المخاطر.
 
كما يستكشف الدور المحوري الذي من المقرر أن تلعبه الرقمنة في تسريع إدخال مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في القطاع المصرفي من خلال التطورات التي تشمل خيارات تمويل أكثر شمولاً وتقليل الحاجة إلى النقد والورق.
 
إن الفرص المتاحة للبنوك لقيادة المسؤولية الاجتماعية هي قضية موضوعية أخرى تم تحليلها. في هذا القسم، يسلط التقرير الضوء على المجالات الرئيسية التي تم تحديدها على أنها فرصة جديدة للتطوير، مثل تعزيز الدعم لشرائح المجتمع الممثلة تمثيلاً ناقصاً.
 
يتتبع التقرير رحلة بنك الكويت الوطني على صعيد الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية حتى الآن، ويوثق الخطوات التي اتخذها لتنفيذ السياسات التي تتوافق مع الأطر الوطنية والدولية للتنمية المستدامة وخلق القيمة على المدى الطويل.
 
كما يبحث في الإجراءات التي اتخذها البنك والتي تركز على المسؤولية الاجتماعية، والتي تشمل زيادة التمويل لتدريب الموظفين والمبادرات المجتمعية، وزيادة الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل مع المزيد من الموردين المحليين.
 
يشكّل التقرير البحثي حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية جزءاً من سلسلة من الدراسات المصممة خصيصاً والتي تقوم مجموعة أكسفورد التجارية بإنتاجها حالياً مع شركائها، جنباً إلى جنب مع أدوات البحث الأخرى ذات الصلة للغاية، بما في ذلك مجموعة من تقارير الجاهزية للمستقبل ومقالات ومقابلات خاصة بقطاع معيّن حول النمو والتعافي.
 
 
تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية البحثي متاح الآن للعرض والتنزيل على:
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 30 السعودية تقود تحوُّلاً يتصدى لتغيُّرات المناخ ويضمن استدامة الزراعة
2016 / 5 / 12 مؤتمر مانحين في العقبة لتمويل ناقل البحرين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.