Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 2 وكالة أميركية: تركيز غازات الاحتباس الحراري ومستويات البحار يصل إلى معدلات غير مسبوقة
ذكر تقرير الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي أن تركيز غازات الاحتباس الحراري ومستويات البحار على سطح الأرض وصلت إلى مستويات غير مسبوقة خلال عام 2021، الأمر الذي يشير لاستمرار ارتفاع تأثير التغيُّرات المناخية رغم الجهود الدولية المبذولة للتقليل من هذه الانبعاثات.
 
وكشف التقرير، الذي أوردته مجلة "ساينس نيوز" الأربعاء، نقلاً عن مسؤول الإدارة، ريك سبينراد، قوله: "إن البيانات الجديدة المتضمنة في التقرير تدل على أننا لا زلنا نرى أدلة علمية واضحة على تأثير التغيُّرات المناخية على المستوى العالمي وانه لا توجد مؤشرات لتقليل هذا التسارع".
 
وأوضح التقرير أن الارتفاع في مستويات الغازات الدفيئة (أو غازات الاحتباس الحراري) في الجو بلغت 414,7 جزء في المليون خلال عام 2021، بزيادة عن نسبتها التي بلغت 2,3 جزء في المليون خلال العام السابق له.
 
وقال التقرير إن هذه المستويات تعتبر الأعلى من نوعها – على الأقل على مدار المليون سنة الماضية – بناءاً على القياسات المسجلة في علوم المناخ القديمة.
 
وبالنسبة لمستويات البحار، سجلت مستويات البحار على سطح الأرض ارتفاعاً للعام العاشر على التوالي ليصل إلى رقم قياسي جديد بلغ 3,8 بوصة (أى ما يعادل 97 مليمتراً) فوق المعدل المتوسط المسجل في عام 1993، عندما بدأت القياسات لمستوى البحار عن طريق الأقمار الإصطناعية.
 
وأضاف التقرير أن العام الماضي كان من أكثر ست أعوام ارتفاعاً في درجات الحرارة منذ منتصف القرن التاسع عشر، بينما تعدّ مستويات الحرارة الأعلى من نوعها على مدار السبع أعوام الماضية. في حين بلغت العواصف الإعصارية مستويات تفوق المتوسط خلال العام الماضي، حيث شمل ذلك إعصار "راي" الذي تسبب في مقتل 400 شخص في الفيليبين في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بالإضافة إلى إعصار "آيدا" الذى اجتاح دول الكاريبي، والذي يُعتبر ثاني أقوى الإعصارات التي ضربت ولاية لويزيانا بعد إعصار "كاترينا". (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 12 اتفاق صيني أميركي لمواجهة الاحتباس الحراري
2023 / 12 / 6 ‫قطاع الطاقة المتجددة يتلقى تعهدات تمويلية تتجاوز 4 بليون دولار عبر منصة "إيتاف"‬
2022 / 10 / 3 مصر للإغلاق المبكر للمتاجر وسط خطة لتخفيض استهلاك الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.