Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 12 النروج لتوليد 30 ألف ميغاواط من طاقة الرياح البحرية في 2040
أعلنت الحكومة النروجية عن خطة لتعزيز مشروعات طاقة الرياح البحرية من أجل دعم الطلب عليها من القطاع الصناعي وللاستخدامات المنزلية، وفقاً لبيان صدر أمس الأربعاء، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
 
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أمس عن رئيس الوزراء جوناس جار ستور القول في بيان «طموحنا هو أن نخصص مساحات لتوليد 30 ألف ميغاواط من طاقة الرياح البحرية بحلول عام 2040 في النروج».
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن النروج تطمح للوصول إلى تشغيل نحو 1500 توربين لطاقة الرياح. وأضاف «أن الحكومة سوف تعمل على تسهيل تطوير استغلال طاقة الرياح البحرية على نطاق واسع... وسوف يتم بحث استخدام الكابلات ذات التدفق المزدوج للطاقة بالاتجاه إلى أوروبا وآخر إلى النروج».
 
من جانبه، قال وزير المالية تريجف سلاجسفولد فيدوم «سوف ندرس أيضاً سبل وضع ضريبة لإيجار الأرض مستقبلاً في ما يتعلق بمزارع الرياح البحرية، لضمان جمع أرباح أكبر من القطاع من أجل المجتمع».
 
وتهدف الحكومة النروجية لتنفيذ الجولة التالية من منح تراخيص طاقة الرياح البحرية في مناطق جديدة في عام 2025. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 6 تلوث زيتي في الغردقة
2014 / 9 / 30 تجارة الطاقة الخليجية توفر ثروة
2016 / 6 / 1 رقم قياسي لاستثمارات الطاقة المتجددة: 286 بليون دولار في سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.