Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 4 الهند للتحول إلى قوة بإنتاج الطاقة الشمسية وتقليل الاعتماد على الصين
تمضي الهند قدماً في مساعيها للحدّ من الاعتماد على الصين، المنتج المهيمن لمستلزمات الطاقة الشمسية، حتى في الوقت الذي تسعى فيه إلى إضافة كميات هائلة من الطاقة المتجددة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء يوم الأربعاء، أن هناك بندين في الميزانية التي تم إعلانها يوم الثلثاء سوف يساعدان جهود رئيس الوزراء ناريندرا مودي لتوسيع حملة "صنع في الهند" التي تتبناها حكومته لتشمل قطاع الطاقة النظيفة، حيث يتم استيراد نحو 80 في المئة من إجمالي معدات الطاقة الشمسية من الجارة الشمالية للبلاد.
 
وتمت إضافة منح بقيمة 195 بليون روبية (6. 2 بليون دولار) لتحفيز إنتاج المعدات محلياً، في حين يتم فرض ضريبة تبلغ 40 في المئة على واردات وحدات الطاقة الشمسية و25 في المئة على الخلايا اعتباراً من العام المالي المقبل.
 
وتعتزم الهند، ثالث أكبر مصدر لغازات الاحتباس الحراري في العالم، زيادة قدرتها على توليد الطاقة من المصادر المتجددة إلى أكثر من أربعة أضعاف لتصل إلى 450 جيغاواط بحلول عام 2030، بما في ذلك 280 جيغاواط من الطاقة الشمسية.
 
كما تعتزم الهند الاستمرار في رفع إجمالي القدرة بشكل حاد من أجل الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2070. (عن " الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 30 السلاحف الخضراء في الكويت على شفا الانقراض
2015 / 5 / 8 معرض المنزل الذكي في العين
2013 / 3 / 19 مشروع أبوظبي للكربون الأزرق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.