Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 19 تخصيص بليون دولار لبناء أكبر منشأة لتدوير البلاستيك في فرنسا
 
تستعد شركة كميائية عالمية لاستثمار بليون دولار في بناء أكبر منشأة في العالم لإعادة تدوير البلاستيك الجُزيئي في فرنسا، خلال 3 سنوات. وستعالج الشركة نحو 160 ألف طن سنوياً من النفايات البلاستيكية التي يصعب إعادة تدويرها والتي تُحرق حالياً.
 
 
وأوضحت الشركة في بيان رسمي لها نشرته وكالة أنباء بلومبرغ، أن الرئيس إيمانويل ماكرون رحّب باستثمارات الشركة في فرنسا، حيث ستبدأ عملها بحلول عام 2025 بمعالجة 160 ألف طن من النفايات البلاستيكية.
 
 
وأضافت أنها ستستخدم تقنية إعادة التدوير الجُزيئي، حيث تُقسم النفايات إلى المواد الأساسية التي تشكلها ويُعاد بنائها في أشكال جديدة، مؤكدة أن إعادة تدوير هذه النفايات سيقلّل بشكل كبير الإقبال على استهلاك الوقود الأحفوري.
 
 
وقالت بلومبرغ أن هناك شركات أخرى تبحث في إعادة تدوير البلاستيك، كما تستهدف شركة فنلندية معالجة مليون طن من نفايات البلاستيك سنوياً بحلول عام 2030.
 
 
يُذكر أن العالم يقوم بتصنيع ما يزيد على 350 مليون طن من البلاستيك سنوياً، إذ قُدِّر استهلاك الفرد بنحو 50 كيلوغراماً من البلاستيك سنوياً، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول عام 2050. المثير أن ما يزيد على ثلث البلاستيك المصنَّع سنوياً يُستخدم في التعبئة والتغليف «ويصل الرقم في بعض البلاد إلى 40 في المئة»، فتتراكم النفايات بمعدل سريع. وقد قيل في ستينيات القرن الماضي إننا على مدار السنة نصنع أفلاماً من النايلون تكفي لتغليف الكرة الأرضية عدة مرات، ومن ثم فإنه سيأتي يوم تغطي فيه نفايات البلاستيك سطح الكرة الأرضية، الأمر الذي كاد أن يتحقق.
 
 
يُشار إلى أن نفايات البلاستيك يمكن أن تبقى في البيئة الطبيعية لقرون طويلة ولا تتحلل، فتمثل عبئاً بيئياً كبيراً وتسبب ضرراً للإنسان والحيوان حين تتسرب إلى السلسلة الغذائية. (عن "أخبار اليوم")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 30 لبنان السابع عالمياً في التدخين
2014 / 10 / 7 زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.