Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 21 الكوارث الطبيعية شرّدت قرابة 20 مليون شخص في 2014
أفاد تقرير لمجلس اللاجئين النروجي أمس أن قرابة 20 مليون شخص أجبروا على الفرار من بيوتهم بسبب الفيضانات والعواصف والزلازل في العام 2014، وهي مشكلة يرجح أن تتفاقم بسبب تغير المناخ لكن يمكن تخفيفها من خلال تحسين البناء. وأضاف أن آسيا معرضة بدرجة كبيرة للكوارث الطبيعية وضمت قرابة 90 في المئة من بين 19.3 مليون شخص شردوا العام الماضي فيما يرجع أساساً إلى أعاصير في الصين والفيليبين وفيضانات في الهند.
 
وقال الفريدو زاموديو مدير مركز رصد النزوح الداخلي في مجلس اللاجئين النروجي: "النزوح المتصل بالكوارث في ازدياد ويهدد بأن يصير أسوأ في العقود المقبلة."
 
وأوضح التقرير أنه منذ 2008 شردت الكوارث الطبيعية 26.5 مليون شخص في المتوسط سنوياً. ورغم أن أرقام 2014 أقل من هذا المتوسط، فقد أشار إلى أن هناك اتجاهاً تصاعدياً على المدى الطويل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 8 سانتياغو تضيق بالكلاب الشاردة
2016 / 5 / 19 دودة مقنَّعة بوجه أفعى (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.