Monday 06 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 29 التنوّع البيئي في مدغشقر
تحوّلت جزيرة مدغشقر الواقعة في المحيط الهندي قبالة الشاطئ الشرقي لافريقيا إلى إحدى أهم الوجهات السياحية للراغبين في استكشاف المناطق التي تحتوي على بعض أنواع النباتات والطيور والحيوانات التي تواجه الانقراض. فهي تعد رابع أكبر جزيرة في العالم. وغالباً ما توصف بأنها "الأرض التي نسيها الزمن". وتقطنها 18 قبيلة، وتعتبر الأكثر تنوعاً في المجال البيئي الطبيعي. فهناك نحو 12 ألف نوع من النباتات تنمو في مدغشقر، عشرة آلاف منها موطنها هذه الجزيرة فقط.
والرحلة إلى مدغشقر تأخذ الزائر إلى العديد من المحميات البيئية المتنوعة، فهي تتمتع بساحل يمتد لمسافة 5 آلاف كيلو متر و220 جزيرة صغيرة تعد محميات بيئية تتميز بتنوعها النباتي والحيواني. وهذا التنوع يوجد أيضاً في الجانب الانساني، حيث أن هذه الجزيرة تقطنها 18 مجموعة اثنية تكوّنت عبر تاريخها من خلال العلاقات التجارية والهجرات التي قدمت إليها من أفريقيا والجزيرة العربية واندونيسيا. وقد اندمجت كل هذه المجموعات معاً ضمن ثقافة مالاغاسي ولغتها المشتركة، ويتميز مواطنو الجزيرة بكرمهم الشهير والمعاملة الودودة لزوارها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 25 النفايات لضمان الاستشفاء في إندونيسيا!
2016 / 2 / 17 مجلة "البيئة والتنمية" في متحف النيازك في المغرب
2022 / 3 / 17 "هيئة البيئة" الكويتية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يوقّعان مذكرة تعاون وأربع اتفاقيات في مجال حماية البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.