Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 21 تطبيق إلكتروني لاختبار الماراثون البيئي في أبوظبي
أطلقت هيئة البيئة في أبوظبي أمس نسخة إلكترونية تفاعلية بديلة للنسخة المطبوعة من برنامجها التعليمي "الماراثون البيئي"، المستمر منذ 2001 بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم. وذلك في إطار اعتماد التعليم الإلكتروني في البرامج التعليمية للهيئة وتقليل كمية انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من خلال تقليل استخدام الورق لطباعة الكتب واستخدام وسائل النقل لتوزيعها على المدارس.
 
والماراثون البيئي السنوي برنامج تعليمي يستهدف تلاميذ المدارس في إمارة أبوظبي من تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و12 سنة. وهو يهدف إلى المساهمة في "محو الأمية البيئية" من خلال تعزيز المهارات والمفردات البيئية لدى التلاميذ، وتوسيع معرفتهم بالنباتات والحيوانات المحلية والقضايا البيئية التي تواجهها إمارة أبوظبي. ويتوجب على التلاميذ دراسة المواد التعليمية والتوضيحية المصممة خصيصاً لذلك قبل الخضوع لاختبار باللغة العربية أو الإنكليزية.
 
في تطبيق الماراثون البيئي التفاعلي، تم دمج المواد التعليمية البيئية بفيديوهات ورسوم متحركة وألعاب. ولا يحتاج التطبيق للاتصال بالإنترنت، مما يسمح للطلاب باستخدامه في أي مكان وزمان. ويمكن تحميله من موقع هيئة البيئة الإلكتروني www.ead.ae وحفظه. وفي نهاية كل مستوى، يتم تشجيع الطلاب لاختبار معارفهم وإجراء الاختبار من خلال التطبيق، وإرساله بالبريد الإلكتروني، ليحصل التلميذ الذي اجتاز الاختبار على شهادته إلكترونياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 22 مشروع للطاقة الشمسية في أبوظبي يجتذب عروضاً تجارية تنافسية
2016 / 6 / 6 "كلام الناس" يهنئ البيئة والتنمية في عيدها العشرين (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.