Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 20 مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحصل على شهادة ISO في إدارة نظم المعلومات
حصلت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على شهادة اعتماد "1:2011- ISO/IEC 20000" في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT Service Management) بعد نجاحها في اجتياز عملية التدقيق والاختبارات التي أجرتها شركة MAQLINK Consultants المعتمدة من منظمة ITSMF الدولية. وذلك في خطوة جديدة تعكس توجه المؤسسة لاتباع أفضل المعايير العالمية في إجراءاتها ومستوى خدماتها.
 
وأعرب زياد الصبيح، مدير دائرة تقنية المعلومات في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن استمرار المؤسسة في السعي لتطوير خدماتها في المجال التقني، مؤكداً أن تلك الإنجازات تترجم التوجه الحثيث نحو مواكبة التطورات والتحولات المتسارعة في التقنية وتفعيل التقنيات المبتكرة وتطويعها والالتزام بالمعايير الدولية لجودة الخدمات المقدمة. وأشار إلى أن هذه الشهادة تعد إضافة نوعية جديدة لرصيد المؤسسة في سباقها نحو التميز والريادة. وأوضح أن حصول المؤسسة على هذا الاعتماد جاء بعد تأكد جهات التقييم من مطابقتها لجميع المتطلبات، وتوافق الممارسات المطبقة للمعايير اللازمة لتخطيط نظام إدارة الخدمات، وتأسيسها، وتنفيذها، وتشغيلها، واختبارها، ومراقبتها، ومراجعتها، وصيانتها، وتحسينها وفق معايير "مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL®) العالمية.
 
وقال الصبيح إن شهادة "1:2011- ISO/IEC 20000" تعد المعيار الأول المعترف به دولياً في مجال إدارة خدمات تقنية المعلومات، حيث يعكس هذا الاعتماد تطبيق المؤسسة لمنهجية دولية معتمدة في إدارة نظم المعلومات، بما فيها من آليات واجراءات واختبارات ومراقبة لجميع مراحل عمليات التنفيذ والتسليم لخدمات تكنولوجيا المعلومات.
 
وتعد هذه الخطوة من ضمن الخطوات الحثيثة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي نحو تطوير وتوسيع البنية التحتية لخدماتها الإلكترونية، ومدخلاً لقياس كفاءة إجراءاتها وتعاملاتها مع مستفيديها. كما يتيح هذا الاعتماد فرصاً أفضل للتعاون في مجال الخدمات الإلكترونية مع الجهات الأخرى محلياً ودولياً، والذي تضع المؤسسة لبناته الأولى في تصميم وتشغيل قواعد بيانات واسعة النطاق لأهم القطاعات التي تعمل فيها.
 
وأكد الصبيح أن الحصول على الشهادة يعد التزاماً من المؤسسة بالمحافظة على مستوى أدائها في مجال تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية لمستفيديها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 24 العلماء الأميركيون: الكلاب والقطط قد تهدد البيئة
2021 / 6 / 23 تحذير من "عواقب وخيمة" إن تجاوزت حرارة الأرض هذا الحد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.