Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 11 بطارية نووية خارقة تعمل 100 سنة
طور علماء روس من جامعة سمارة القومية للبحوث تكنولوجيا تسمح بصنع بطارية نووية قادرة على العمل لأكثر من 100 سنة. وتعتمد هذه التقنية على فكرة تحويل الطاقة المنبعثة من مصدر مشع إلى كهرباء يمكن استهلاكها.
 
ويقول العلماء الروس إن أهم فوائد هذه البطارية النووية أنها تساعد في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى انخفاض كلفتها وطول فترة عملها. وسيتم تطوير النموذج الأولى لها خلال شهري تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) من هذه السنة، وهناك احتمال كبير بأن تصبح قادرة على العمل لمدة غير محددة بعد القيام بأبحاث إضافية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 3 فرنسا تخطط للتخلص من الديزل وقوداً للسيارات
2014 / 2 / 14 السعودية: مبادرة لطاقة خضراء توفر البلايين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.