Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 13 رحلة إلى أعماق المحيط: معرض رولكس ديب سي تشالنج في لبنان
يقام في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في الكسليك بين 18 و21 تموز (يوليو) معرض تفاعلي لرحلتي غوص تاريخيتين نجحتا في تسجيل أرقام قياسية في المحيط الهادئ.
 
ففي 26 آذار (مارس) 2012 قام المخرج السينمائي والمستكشف جيمس كاميرون بتجربة غوص استثنائية بمفرده في المحيط الهادئ، قادته إلى أعمق نقطة تحت البحار معروفة باسم "تشالنجر ديب" في خندق ماريانا على عمق 11 ألف متر، داخل غواصته "ديب سي تشالنجر" التي تم تثبيت ساعة Rolex Deepsea Challenge على سطحها من الخارج. وقد تحملت الساعة التي صممت خصيصاً لهذه الرحلة الاستكشافية أصعب العقبات التقنية والضغط الساحق للمياه العميقة.
 
وتعتبر غوصة كاميرون غير مسبوقة منذ قيام غواصة الأعماق "تريستا" برحلة ريادية عام 1960 إلى الموقع عينه، وقد ضم طاقمها الملازم في البحرية دون والش وعالم المحيطات السويسري جاك بيكار. وكانت ساعة يد تجريبية "رولكس ديب سي" بإصدار خاص مثبتة على سطحها الخارجي.
 
وستُعرض خلال الحدث الذي تنظمه A&S Chronora في الكسليك لقطات من الرحلتين الاستكشافيتين في عروض تفاعلية، ونماذج من غواصة كاميرون "ديب سي تشالنجر" والغواصة "تريستا" وساعتي رولكس اللتين ساهمتا في غزو الأعماق.
 
 
الصورتان: جيمس كاميرون وغواصته "ديب سي تشالنجر".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.