Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 11 جزيرة بوطينة في أبوظبي موقع عالمي لتعشيش السلاحف البحرية
تم إدراج جزيرة بوطينة في أبوظبي ضمن شبكة سكرتارية مذكرة التفاهم الخاصة بحماية وإدارة السلاحف البحرية وموائلها في المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا، كأحد المواقع الهامة للسلاحف البحرية المعترف بها عالمياً، وهي عشرة مواقع. والسكرتارية هي جزء من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومقرها بانكوك عاصمة تايلاند.
 
ومن بين سبعة أنواع من السلاحف البحرية في العالم، يمكن العثور على نوعين في مياه أبوظبي: سلحفاة منقار الصقر المهددة بالإنقراض، والسلحفاة الخضراء المهددة بالإنقراض. وهي تعشش على ما لا يقل عن 17 جزيرة في أبوظبي. وتشير نتائج المسح الجوي والميداني لهيئة البيئة – أبوظبي إلى أن نحو 5750 سلحفاة بحرية تستقر في مياه الإمارة خلال موسم الشتاء، ويزداد العدد إلى 6900 خلال موسم الصيف.
 
وجزيرة بوطينة، التي تديرها هيئة البيئة منذ عام 2000، هي جزء رئيسي من محمية مروح التي اختارتها اليونيسكو كأول محمية محيط حيوي بحري في المنطقة. وتقع على بعد 150 كيلومتراً غرب مدينة أبوظبي. وهي منطقة محمية ومغلقة أمام الجمهور وتمنع فيها ممارسة أنشطة مثل صيد الأسماك. والحياة البحرية مزدهرة في هذه الجزيرة، من أشجار القرم إلى سلاحف منقار الصقر والدلافين وأبقار البحر وطيور الغاق السقطري.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 9 بسبب التغيُّر المناخي... طائر قد يغيّر محل إقامته "إلى الأبد"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.