Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 29 بدأ العمل: كهرباء للسعودية من شمس ورياح ونفايات
تعتزم مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة إدخال 3450 ميغاواط من الطاقة الكهربائية في السعودية بحلول سنة 2020، عن طريق محطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية الحرارية والكهرضوئية وتحويل النفايات إلى طاقة فضلاً عن الطاقة الجيوحرارية. وذلك في إطار مبادرة خادم الحرمين للطاقة المتجددة المعتمدة في برنامج التحول الوطني.
 
وقال رئيس المدينة الدكتور هاشم يماني إن الخطة السعودية تسعى، كمرحلة أولى حتى 2023، إلى الوصول بالسعات المركبة من الطاقة المتجددة إلى 9500 ميغاواط، وتوليد 13 ألف وظيفة مع توفير 56 مليون برميل وقود مكافئ. وأشار إلى أن زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة لها أهمية استراتيجية كبرى في التعريف باستهداف "رؤية السعودية 2030" لقطاع الطاقة المتجددة، وتحفيز كبار المستثمرين في الولايات المتحدة وغيرها من بلدان العالم المتميزة في هذا القطاع للاستثمار في السعودية وتحقيق رؤيتها الطموحة.
 
وأكد يماني أن جذب الشركات الأميركية الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة للاستثمار في السعودية سيساهم بشكل كبير في نقل الخبرات والتقنيات الأميركية وإضافة مردود عالٍ ونوعي. واعتبر أن قطاع الطاقة المتجددة من القطاعات الواعدة لتعظيم الفائدة من المزايا التنافسية للمملكة، بوصفها حلقة وصل بين قارات العالم وتملك مصادر طبيعية متنوعة وبنية تحتية حديثة وأنظمة محفزة، تمثل جميعها بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 26 أول مجاعة "كارثية" في العالم بسبب تغيُّر المناخ في مدغشقر وعائلات تأكل الحشرات للبقاء
2022 / 1 / 20 العاصمة البريطانية تبحث تمديد فرض رسوم انبعاثات السيارات لتشمل لندن الكبرى
2014 / 6 / 9 مئات الأنواع "الجديدة" في ميكونغ
2016 / 1 / 25 بلدية أبوظبي تنجز ممر المشاة والدراجات الهوائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.