Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 16 تحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى صخور لتخزينه تحت الأرض
نجح علماء في أيسلندا بتخزين غاز ثاني أوكسيد الكربون في شكل معادن كربوناتية متحجرة في الصخور البازلتية. وهذه سابقة قد تتيح تثبيت هذا الغاز في باطن الأرض بتحويله إلى حالة صلبة، كوسيلة فعالة للحد من تركيزاته في الغلاف الجوي وبالتالي الحد من الاحتباس الحراري.
 
بدأ المشروع البحثي منذ أربع سنوات بموافقة السلطات الأيسلندية، وبينت نتائجه أن الصخور البازلتية قادرة على استيعاب 95 في المئة من غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي ضخ في إحدى الآبار العميقة، وتحويله إلى كربونات في أقل من سنتين. ويقوم المشروع كل سنة بحقن 5000 طن من ثاني أوكسيد الكربون في باطن الأرض، ونجاحه يمكن أن يوسع آفاق العمل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 14 هروب جماعي لأسماك السلمون من مزرعة دنماركية
2014 / 4 / 10 إصلاح دعم الطاقة في اجتماع مجلس وزراء المال العرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.