Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 27 مذكرة تفاهم ببليون دولار بين "جنرال إلكتريك" و"السعودية للاستثمارات الصناعية"
وقعت «الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية» مذكرة تفاهم مع شركة «جنرال إلكتريك» للاستثمار المشترك في قطاعات استراتيجية. وبناء على ذلك، ستُطلق استثمارات مشتركة بقيمة بليون دولار بحلول سنة 2017، إضافة إلى استثمارات مجمّعة محتملة بقيمة بليوني دولار لدعم مشاريع في قطاعات المياه والطاقة والطيران والتقنيات الرقمية بدءاً من 2017.
 
وترمي هذه الخطوة إلى تأسيس مشاريع داعمة لخطة التحول الوطني و"رؤية السعودية 2030"، عبر المساهمة في تنويع القطاعات الصناعية والارتقاء بأدائها في السعودية، وإثراء المعارف المختصة وتوفير فرص العمل المميزة للمواطنين. وسيُعمل على تحقيق ذلك عبر تأسيس مشاريع مشتركة صناعية متطورة، باستخدام أحدث التقنيات الرقمية والصناعية الحديثة.
 
وأعلن رئيس مجلس إدارة «جنرال إلكتريك» جيفري إميلت المبادرات الجديدة خلال زيارته الأخيرة إلى السعودية، مؤكداً «عمق التزام الشركة تجاه خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية تحت مظلة الاستراتيجية التنموية الجديدة، الرامية إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز استراتيجي عالمي يقدم خدماته لقارات آسيا وأفريقيا وأوروبا". وأكد ثقته بأن هذه الشراكات «سيكون لها دور جوهري في توفير فرص العمل المميزة للشباب السعودي، والمساعدة في بناء سلسلة قوية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الصادرات وتعزيز التنافسية الاقتصادية ودعم التطلعات الطموحة للمملكة في هذه المرحلة».
 
وتتعاون «جنرال إلكتريك» أيضاً في مبادراتها الجديدة مع «أرامكو السعودية» و«سيفيديل إس بي إيه» و «الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)» و«شركة الشرق الأوسط لمحركات الطيران» و«مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية (مسك الخيرية)» و«غرفة الشرقية» و«البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية» في وزارة التجارة والصناعة و«مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية».
 
يُذكر أن «الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية» هي مشروع مشترك بين «صندوق الاستثمارات العامة» و«أرامكو السعودية» و«الشركة السعودية للصناعات الأساسية». وتعنى بتطوير قطاعات صناعية تنافسية على مستوى عالمي في المملكة. وتعمل على دفع عجلة الاستثمارات فيها، من خلال تأسيس شراكات ومشاريع مشتركة مع قادة القطاع الصناعي في العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 8 الحياة في عصر الطائرات: فيلم ناشيونال جيوغرافيك على طيران الإمارات
2015 / 6 / 29 حصاد الضباب ليشرب سكان القرى المعزولة في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.