Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 24 جاء من الأعماق
في ليل المحيط الأطلسي، تصعد مخلوقات غريبة من الأعماق لتأكل. هذا الأخطبوط الصغير، مثلاً، لا يتعدى طوله السنتيمترين. يقول المصور الفرنسي فابيان ميشنيه: «توقف أمامي ملوحاً بمجساته». ومن دون أن يزعجه بومضة قوية، التقط صورة لعالمه غير المرئي، تظهر أنسجة جسمه الشفافة التي تموهه. وتبدو على أذرعه بواكير خلايا الصباغ البرتقالية التي تتيح للأخطبوط أن يغير لونه حين يصل إلى مرحلة البلوغ. أما الغدة الهضمية فتحيط بها أنسجة عاكسة تجعلها أقل وضوحاً. (تصوير فابيان ميشنيه، فرنسا)
 
هذه الصورة هي ضمن مجموعة صور في عدد كانون الثاني/ شباط (يناير/ فبراير) 2016 من مجلة "البيئة والتنمية" تحت عنوان "صراع البقاء: أجمل صور الطبيعة لسنة 2015".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 21 هيئة البيئة–أبوظبي تبدأ بترقيم الأشجار المحلية المعمرة والمهددة
2023 / 4 / 27 دراسة: التغطية الإعلامية لبحوث أزمة المناخ تعزز "إنكار" المشكلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.