Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 3 هيئة البيئة في أبوظبي تعقد حواراً حول الاستدامة في الجامعات
اجتمع اليوم في العاصمة أبوظبي ما يزيد عن 100 أكاديمي من 23 جامعة في مختلف أنحاء الإمارات للاحتفال بيوم البيئة الوطني التاسع عشر ومناقشة قضايا الاستدامة في الجامعات، وعقدوا حواراً تحت عنوان "إطار عمل لسياسات واستراتيجيات الاستدامة".
 
ويأتي هذا الحوار في إطار مبادرة الجامعات المستدامة واستكمالاً لاجتماع العام الماضي الذي أكد على الحاجة الملحة لدمج الاستدامة في مختلف الجامعات، حيث تسعى هيئة البيئة إلى وضع إطار عمل واضح لتلبية هذه الحاجة ودمج الاستدامة في مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة.
 
ونظمت الهيئة ورشة عمل تهدف إلى التنسيق مع الجهات المعنية، من جامعات وكليات، لصياغة سياسة موحدة للاستدامة ووضع إطار عمل لإدماجها في مؤسسات التعليم العالي في الدولة. وشكلت الورشة حدثاً هاماً للمجتمع الأكاديمي والبيئي حيث تم خلالها التركيز على خمسة مجالات رئيسية لدمج الاستدامة هي: تحديد مجالات الاستدامة ومتطلبات بناء القدرات والاحتياجات التدريبية، وتوزيع الأدوار والمسؤوليات، والاستدامة في عمليات البنية التحتية، بالإضافة إلى التواصل مع المجتمع المحلي، ودمج الاستدامة في المناهج الدراسية وتشجيع البحوث في مجال الاستدامة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 10 «المراعي" السعودية تزرع في أميركا
2014 / 6 / 23 جدة وبتير وأربيل على قائمة التراث العالمي
2014 / 9 / 19 السيسي يتوقع 40 مليون مصري جديد في 15 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.