Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 2 «أوفيد» يحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيسه
احتفل «صندوق الأوبك للتنمية الدولية» (أوفيد) أمس بمرور 40 سنة على مسيرته الإنمائية وتخصيص دعمه للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. وهو بدأ كحساب موقت تحت اسم «صندوق أوبك الخاص»، ثم تطوّر ليصبح مؤسسة مالية إنمائية دولية قدمت نحو 19 بليون دولار لدعم أكثر من 3500 مشروع إنمائي في 134 بلداً نامياً.
 
وأشارالمدير العام للصندوق سليمان الحربش إلى أن "أوفيد" احتلّ أخيراً مركز الصدارة عالمياً في مجال التوعية لمكافحة فقر الطاقة، باعتباره أكبر عائق يحول دون تحقيق التنمية المستدامة، وحصل بذلك على لقب رائد التخفيف من وطأة الفقر في مجال الطاقة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وأوضح أن «أوفيد ساهم، من خلال جهوده الحثيثة للقيام بهذا الدور على الوجه الأكمل، في وضع هدف ضمان الحصول على الطاقة النظيفة بأسعار معقولة في مكانه المفروض ضمن أجندة 2030 للتنمية المستدامة».
 
واضاف الحربش أن "أوفيد" يكرس احتفالاته بالذكرى الأربعين للتضامن مع اللاجئين، لافتاً الى أن «الأوضاع الجديدة تتطور في شكل يحتاج إلى اهتمام عاجل من الجميع»، ومشدداً على مسؤولية المجتمع الدولي حيال ذلك.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 14 جراد في اليمن يهدّد الدول المجاورة
2016 / 6 / 20 الشرق الأوسط الأكثر تأثراً بازدياد العواصف الترابية
2015 / 6 / 4 افتتاح المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي
2014 / 11 / 13 من بوسطن إلى الكويت: مشروع "الصرف الصحي الذكي" لرصد الأوبئة قبل انتشارها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.