Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 24 مشروع إماراتي لإنتاج الغذاء والوقود الحيوي بمياه البحر
أعلنت وزارة البيئة والمياه في الإمارات ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا توقيع اتفاقية تعاون في مشروع لتطوير مزارع أحياء مائية مستدامة. وتشمل الاتفاقية أيضاً تنمية القدرات الإماراتية لاستخدام التقنيات الحديثة ضمن المشروع التجريبي "النظام المتكامل لإنتاج الطاقة بالزراعة بمياه البحر"، الذي أطلقه اتحاد أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة (SBRC) الذي أسسه معهد مصدر ويضم شركات رائدة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا.
 
ويستخدم المشروع أرضاً صحراوية مروية بمياه البحر لإنتاج الوقود الحيوي والمحاصيل الغذائية بشكل مستدام. وستشمل حلقة الإنتاج المتكامل تربية الأسماك للاستخدام الغذائي وتوفير الكتلة الحيوية اللازمة لإنتاج الطاقة، وتغذية غابات القرم (منغروف)، من دون استنزاف مصادر المياه العذبة والأراضي الصالحة للزراعة. وبموجب الاتفاقية ستقوم الوزارة بتوفير الأسماك الصغيرة وشجيرات القرم وتقديم خبرتها التقنية.
 
وكانت أعمال إنشاء المحطة التجريبية للنظام المتكامل لإنتاج الطاقة بالزراعة بمياه البحر قد انطلقت في حزيران (يونيو) 2015. ومن المقرر أن يستمر المشروع التجريبي لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام لإفساح المجال للعلماء والباحثين للتوصل إلى الشروط والعمليات المثالية التي تمهد لإنتاج وقود حيوي على نطاق واسع.
 
وينصب اهتمام اتحاد أبحاث الطاقة الحيوية المستدامة على تعزيز التعاون البحثي وتحقيق خطوات متقدمة باتجاه إنتاج وقود حيوي مستدام للطائرات، من خلال عمليات مثل تحويل زيوت النباتات والكتل الحيوية وإدخالها في حيز التطوير التجاري، وإقامة أحواض من مياه البحر لتربية الأسماك والروبيان ليتم بعد ذلك استخدام المياه العادمة الغنية بالعناصر المغذية الناتجة في ري نباتات غنية بالزيوت يمكن استخدامها في إنتاج وقود حيوي للطائرات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 12 الزي الجديد لفريق العين من 18 قنينة بلاستيكية
2013 / 6 / 27 أميركا تستثمر 10 ملايين دولار في تصنيع مصابيح كهربائية صديقة للبيئة
2021 / 5 / 19 البرلمان الأوروبي يوافق رسميا على صندوق لدعم محاربة تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.