Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 29 إطعام الطيور قد يغير أنماط هجرتها
ساهم البريطانيون الذين يتركون طعاماً للطيور في حدائقهم بتغيير أنماط هجرتها. فقد أفاد الصندوق البريطاني لعلوم الطيور أن طائر "أبو قلنسوة" الذي يتكاثر في جنوب ألمانيا والنمسا يهاجر بشكل متزايد إلى بريطانيا، بدلاً من المناطق التقليدية التي يمضي فيها فصل الشتاء في جنوب إسبانيا على البحر المتوسط.
 
جاءت هذه النتائج في دراسة أجريت على مدى 12 فصل شتاء وشارك فيها أكثر من 14 ألف متطوع وضعوا طعاماً في حدائقهم وقدموا معلومات عن الطيور التي زارتها. وأشار واضعو الدراسة التي نشرت في مجلة Global Change Biology إلى أنهم وجدوا "أدلة قوية على أن أعداد هذه الطيور تتأثر بوجود طعام إضافي وبدرجة الحرارة". وأضافوا أن فصول الشتاء في بريطانيا أصبحت "أكثر اعتدالاً" خلال العقود الأخيرة وأن التغيرات في أنماط الهجرة باتت وراثية.
 
وكانت طيور أبو قلنسوة غير معروفة تقريباً في بريطانيا قبل خمسينات القرن العشرين. لكن أعدادها ازدادت سريعاً خلال السنوات الستين الأخيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 31 مدير "يونيب" الجديد: على الأمم المتحدة التخلي عن اللغة الخشبية
2013 / 9 / 4 العوامل البيئية تزيد "أطفال الربو" في السعودية
2016 / 3 / 24 محميتان عربيتان جديدتان للمحيط الحيوي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.