Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 5 المبيدات تجتذب النحل فتزيد خطر موته
في تطور مثير للقلق، أظهرت دراسة كندية نشرت في مجلة "نيتشر" أن النحل قد يفضل الغذاء الملوث بالمبيدات، ما يتسبب في تسممه. فقد أقبل النحل العسال والنحل البري على الشراب المحتوي مبيدات، أكثر من إقباله على الشراب الخالي منها.

أجريت الدراسة في جامعة غويلف، وركزت على مركبات neonicotinoids وهي مبيدات شائعة الاستعمال للمحاصيل. وأكد الباحثون سقوط الادعاء بأن استعمال هذه المبيدات في الزراعة لا يؤذي النحل البري.

تعليقاً على النتائج الجديدة، قال الباحث نيغل راين: "إنها نتيجة مفاجئة، لأن البيانات تدل على أن النحل لا يتذوق المبيدات ومع ذلك فهو يفضلها". لكن المقدار الكامل لهذه الجاذبية غير معروف.

وكانت حكومات أوروبية ادعت ان مبيدات نيونيكوتينويد لا تؤذي النحل أو الأحياء البرية الأخرى. لكن أكاديميات العلوم في أوروبا ترى العكس تماماً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 19 غابة الأمازون تمتص كربونياً أقل
2021 / 4 / 6 إنتاج أول هيكل سيارة كهربائية يقوم مقام البطارية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.