Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 6 نحو اختبارات واقعية لانبعاثات السيارات في أوروبا
سوف تصبح أوروبا المنطقة الأولى في العالم التي تفرض على مصنعي السيارات إجراء اختبارات للانبعاثات في "العالم الحقيقي"، أي على الطرق أو في نقاط الازدحام، بدلاً من العالم المثالي في المختبر حيث تجرى الاختبارات حالياً.

وأوردت صحيفة "غارديان" البريطانية أن الاختبارات الجديدة مصممة لفرض حد أقصى هو 80 ميكروغراماً من أوكسيد النيتروجين لكل كيلومتر، وهذا مستوى لا تستوفيه إلا سيارة واحدة من كل 16 سيارة.

وأضافت أن الملوثات التي تطلقها محركات الديزل، مثل أوكسيد النيتروجين وأول أوكسيد الكربون والجسيمات الدقيقة، مسؤولة على الأقل عن ربع الوفيات الناجمة عن التلوث في بريطانيا والبالغ مجموعها 29 ألف وفاة سنوياً.

الفحوص الحالية التي تجري في المختبر لقياس هذه الانبعاثات يعود تاريخها الى ربع قرن، وقد تفوقت عليها تطورات تكنولوجية في صناعة السيارات، فبات يمكن التحايل عليها بسهولة من خلال تقنيات مثل: وضع شريط لاصق على حافات الأبواب والنوافذ لتقليل مقاومة الهواء، والقيادة على طرق ناعمة، والاختبار في درجات حرارة مرتفعة، وبرمجة السيارات لتدخل في وضع منخفض الانبعاثات اثناء دوران عجلاتها الأمامية وبقاء عجلاتها الخلفية ثابتة كما يحدث في التجارب المختبرية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 25 رقص من التراث العالمي
2015 / 10 / 8 الأردن يستعجل الاستفادة من الطاقة المتجددة
2016 / 5 / 23 البرتغال اعتمدت لأربعة أيام على الطاقة المتجددة فقط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.