Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 16 ... وصقر يمسك بومة عدائية في هولندا
تم "القبض" على طائر بوم في مدينة بورميريرند في شمال هولندا كان يروع السكان منذ سنة مهاجماً المارة. وهو من نوع البوم النساري الأوروبي، ويعتبر من أكبر الطيور الجارحة الليلية، إذ يصل طول جناحيه الى 1.8 متر ووزنه 3 كيلوغرامات. وقد شنّ أكثر من خمسين هجوماً ليلياً على عدد من سكان هذه المدينة الواقعة شمال أمستردام، منقضاً عليهم بغتة ومسببا لهم جروحاً عميقة. وبات كثير من السكان يخافون الخروج من منازلهم، حتى أن البلدية نصحتهم بألا يخرجوا ليلاً من دون مظلات تقيهم الهجوم من فوق.

في النهاية نجح صياد في الإمساك بطائر البوم مستعيناً بصقر. وأوضحت السلطات المحلية أن البوم "بصحة جيدة وسينقل الى مكان مناسب". واقتضى القبض على الطائر الجارح الحصول على موافقة من السلطات، لأن هذا النوع محمي في دول الاتحاد الأوروبي ويحظر الإمساك به.

وأفاد خبراء أن سلوك هذا الطائر ليس عادياً، وأن نوعته الهجومية تعود إلى أنه ربما ربي في الأسر وكان يعطى طعاماً فبات يربط الناس بالطعام، وإما أنه يعاني من مستويات فائقة في الهورمونات بسبب بدء موسم التزاوج.

الصورة: بومة نسارية تحت إفريز مبنى في مدينة بورميريرند الهولندية
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 17 ‫ختام اجتماع جمعية "آيرينا" الثالث عشر يشهد انتخاب فرانشيسكو لا كاميرا مديراً عاماً لولاية ثانية‬
2015 / 4 / 28 الاتحاد الأوروبي يسمح بـ 19 مادة معدّلة وراثياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.