Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 6 طيران الإمارات: 150 ألف دولار جوائز "مستقبل أخضر" للمشاريع البيئية
أعلنت طيران الإمارات مواصلة العمل بمبادرتها البيئية "مستقبل أخضر" (A Greener Tomorrow) للعام الثاني، وتخصيص 150 ألف دولار لتشجيع المنظمات البيئية في العالم على تقديم أفكار وحلول إبداعية في مجال حماية البيئة. وقد تم رصد المخصصات المالية للمبادرة من عائدات برنامج إعادة التدوير ضمن مجموعة الإمارات. وستتولى لجنة مختصة تقييم ومراجعة المقترحات والأفكار المقدمة.

وقال ويل لوفبيرغ، نائب رئيس طيران الإمارات للشؤون الدولية والحكومية والبيئية: "شكل تجاوب المنظمات والمؤسسات البيئية مع مبادرة "مستقبل أخضر" حافزاً كبيراً لنا ولجهودنا المتواصلة في الحفاظ على البيئة. ونأمل أن تساهم مواصلتها في تشجيع المؤسسات حول العالم على مشاركة أفكارها مع طيران الإمارات في جهودنا لتعزيز الاستدامة في مجال حماية البيئة".

وكانت هذه المبادرة استقطبت عند طرحها للمرة الأولى في العام الماضي ما يزيد على 400 منظمة من أنحاء العالم، تم ترشيحها من قبل ركاب طيران الإمارات ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي والجامعات والمنظمات البيئية والجمهور عامة. وشملت مبادرات بيئية مثل الحفاظ على الطبيعة والأنواع النباتية والحيوانية، وإنتاج الوقود الحيوي، والبحوث البيئية، والنقل الأخضر المستدام. وتميز كثير من المشاريع المشاركة بمستوى عال، ما دفع طيران الإمارات إلى تقديم التمويل لثلاثة مشاريع بدلاً من مشروع واحد.

وتنوعت المشاريع الفائزة بين استخدام وقود الطهي بكفاءة في مالاوي، والقرى البيئية والممارسات الزراعية المستدامة في باكستان، وتعديل صديق للبيئة على أحد الرموز الرئيسية في مانيلا عاصمة الفيليبين وهي سيارات "الجيبني" من خلال تشغيل نماذج كهربائية تعمل بالبطارية لتقليل الإنبعاثات الملوثة.

وحددت طيران الإمارات 10 نيسان (أبريل) 2015 موعداً أخيراً لتقديم طلبات المشاركة في المسابقة. ويمكن للمهتمين الاطلاع على المعايير والشروط بزيارة الموقع www.emirates.com/greenertomorrow
كما يمكن للراغبين في ترشيح مؤسسة أو منظمة إرسال بيانات عنها إلى البريد الإلكتروني: greenertomorrow@emirates.com

الصورتان: تدريب على صنع طوب لبناء البيوت في قرية مواك شريف البيئية في باكستان، ومركبة الجيبني الكهربائية في مانيلا عاصمة الفيليبين
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 27 مؤتمر موسكو: الكوارث الطبيعية إلى ازدياد و80% من الضحايا في البلدان النامية
2013 / 3 / 29 ثلاثة عشر مليون يمني يعانون صعوبة الحصول على مياه الشرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.