Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 30 الركض خمس دقائق يومياً يطيل العمر
أظهرت دراسة أن الركض بضع دقائق يومياً، له فعالية مشابهة للجري مسافة طويلة على صعيد إطالة أمد الحياة المتوقع، وأن الأشخاص الذين يمارسون رياضة الركض لديهم معدلات أعمار أكبر من تلك المسجلة لدى الأشخاص ذوي الحركة الضعيفة.
 
وبينت نتائج هذه الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أيوا الأميركية ونشرتها مجل "جورنال أوف ذي أميركان كولدج أوف كارديولوجي"، أن بإمكان الأشخاص الذين يركضون بين خمس الى عشر دقائق يومياً تقليص أخطار الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر بدرجة كبيرة. ولم يلاحظ معدّو الدراسة أي فوارق كبيرة بين الأشخاص الذين يركضون أوقاتاً قصيرة (50 دقيقة أسبوعياً) والذين يركضون كثيراً (180 دقيقة أسبوعياً)، بسرعة أو ببطء.
 
وبذلك، فإن الأشخاص الذين يمارسون الركض يقلصون بنسبة 30 في المئة خطر وفاتهم مبكراً وبنسبة 45 في المئة خطر الوفاة نتيجة الأمراض القلبية الوعائية مقارنة مع الأشخاص ذوي الحركة الضعيفة.
 
ولاحظ الباحثون أن الركض خمس دقائق له منافع على الصحة شبيهة بتلك التي يوفرها المشي ربع ساعة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 30 الركض خمس دقائق يومياً يطيل العمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.