Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 16 السيسي يشجّع ترشيد الطاقة والزراعة المحمية
أظهر الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي دعمه لسياسات ترشيد الطاقة والاقتصاد في استهلاك الوقود، إذ تقدم المشاركين في سباق للدراجات الهوائية في القاهرة بمشاركة مئات الأشخاص، بعضهم طلاب في الكلية الحربية وكلية الشرطة والجامعات، إلى مسؤولين وإعلاميين وفنانين.

من جهة أخرى، كلف السيسي الحكومة تعزيز الزراعة في البيوت البلاستيكية بهدف مضاعفة الإنتاج الزراعي وزيادة دخل الفلاحين، خصوصاً أن صافي أرباح البيت البلاستيكي الواحد يصل إلى نحو سبعة آلاف جنيه سنوياً (980 دولاراً) على الأقل، ليصل إجمالي صافي أرباح فدان الزراعات المحمية إلى نحو مئة ألف جنيه إذ يتسع لـ 14 بيتاً بلاستيكياً حديثاً.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أيمن أبوحديد إن «الوزارة تضع حالياً منظومة متكاملة لاستخدام نظم جديدة من البيوت البلاستيكية الحديثة لصغار المزارعين، وذلك في ضوء توجهات الحكومة خلال هذه المرحلة». وأضاف عقب اجتماعه بإحدى الشركات العالمية المتخصصة في نظم الزراعات المحمية أن «البيوت البلاستيكية الجديدة تهدف إلى رفع مداخيل صغار المزارعين، وزيادة حجم الإنتاج الزراعي وصادرات مصر الزراعية، وسيتم توقيع بروتوكول مع اتحاد المصدرين للحاصلات الزراعية لتسويق إنتاج المزارعين وفق ضوابط محددة لمعاملات دقيقة لما قبل الحصاد وبعده».

وأوضح أن المزارع الذي يملك بيتاً بلاستيكياً سيحصل على تقديمات عالية الإنتاجية من الأصناف التصديرية للخضر والفاكهة، مثل الفلفل والفراولة والفاصوليا الخضراء والطماطم (البندورة)، إلى جانب المبيدات والأسمدة الموصى بها عالمياً، والدعم الفني من خبراء الزراعات المحمية بهدف التصدير، لافتاً إلى أن ذلك يضمن تحقيق إنتاج زراعي عالي الجودة ومقبول عالمياً.

الصورة: السيسي – الثاني من اليمين – يلوح لمواطنين لدى مشاركته في سباق الدراجات الهوائية في القاهرة
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 12 جزيرة جانا السعودية تستقبل الطيور المهاجرة
2015 / 3 / 10 فيلم كاسح عن التلوث في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.