Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 11 ماء باريس الفوّار
كان رئيس بلدية باريس السابق برتران ديلانويه وعد بها، وها هي قد رأت النور عقب خروجه من منصبه بأشهر قليلة. إنها نافورة المياه الغازية "الطبيعية" التي تتوسط الدائرة الباريسية الثالثة عشرة على مسافة خطوات من مدخل مكتبة فرنسوا ميتران الضخمة منذ منتصف أيار (مايو) الماضي.
وتنبع المياه الغازية من مصدرين، تجاور كلاً منهما لافتة صغيرة مفسرة تفاصيل التركيب الكيميائي للمياه المعدنية التي وفقاً للأسطورة المكتوبة، تأتي من منبع خارج العاصمة ثم شقت طريقها الى باريس بمساعدة فئة من الاختصاصيين أوصلوها إلى مكانها الحالي.
والمياه مجانية ويتسنى لمن يرغب في التمتع بمزاياها المنعشة أن يحضر معه زجاجة فارغة ويعبئها من أحد المصدرين.
وأمام الإقبال الذي تلاقيه النافورة التي تحمل اسم "ماء باريس الفوار" ينصح بالحضور في ساعة مبكرة من الصباح أو بعد العاشرة ليلاً، لأن طابور الانتظار يمتد على مسافة أمتار طويلة، خصوصاً في المواعيد التي تفتح فيها المكتبة ودار السينما المجاورة لها والتي تحتوي على 18 صالة.
وحضرت رئيسة بلدية باريس الحالية آن هيدالغو الافتتاح الرسمي للنافورة وحرصت على تعبئة زجاجتين كاملتين بالمياه، بعدما ألقت كلمة حيَّت من خلالها ديلانويه صاحب الفكرة ومؤسس المشروع. وأضافت أنها تنوي في مستقبل قريب تدشين نوافير أخرى من النوع نفسه في أحياء باريسية أخرى، علماً أن عواصم أوروبية أبدت فضولها تجاه النافورة وتخطط لاتخاذ مبادرات مماثلة في أحيائها المركزية. (الحياة)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 2 رحلة لاستكشاف "القارة السابعة"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.