Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 19 جدل أوروبي على مدة صلاحية المواد الغذائية
أعدت مجموعة من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي ورقة مطروحة للنقاش، وفيها أن التواريخ التي توضع على المواد الغذائية المعلبة ومختلف أنواع الأطعمة بعد عبارة «يفضل الاستخدام قبل» (تاريخ الانتهاء) تزيد من الكم الهائل من الفاقد الغذائي في القارة و«بالإمكان إلغاؤها من بعض المنتجات التي تمتد صلاحيتها لفترة طويلة"، مثل الرز والمعكرونة والقهوة.
 
وأصبح فاقد الطعام موضوعاً ساخناً في الغرب بسبب تداعياته البيئية والإنسانية، لا سيما بعدما وجد تقرير نشر العام الماضي أن ثلث الطعام الذي يتم إنتاجه في أنحاء العالم، يهدر بسبب سوء عمليات الحصاد ووسائل التخزين والنقل، إضافة إلى السلوك غير المسؤول من جانب تجار التجزئة والمستهلكين.
 
ووفقاً لإحصائيات المفوضية الأوروبية، فإن «ما يصل إلى مئة مليون طن من الطعام تهدر في أوروبا كل عام»، بينما وجد تقرير العام الماضي الذي أعده «معهد مهندسي الميكانيك» البريطاني أن «ما بين 30 و50 في المئة من الطعام الذي يصل إلى المتاجر الأوروبية الكبرى يهدر، وغالباً ما يكون ذلك بسبب وضع التواريخ، والفهم السيئ لعبارة يفضل الاستخدام قبل".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 28 قطط لفئران البرلمان البريطاني
2022 / 8 / 10 الصين تتطلع لبيع 6 ملايين سيارة كهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.