Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 5 معمّرة من القرن التاسع عشر
تقاضت أكبر معمرة في البيرو تبلغ 116 سنة وتقيم في مزرعة في قلب جبال الإنديز، أول راتب تقاعدي لها.
وقالت وزارة التنمية إن فيلومينا تابييه المولودة في 20 كانون الأول (ديسمبر) 1897، قد تكون أيضاً عميدة البشرية. فهي مولودة قبل ثلاثة أشهر من اليابانية ميساو اوكاوا التي تعتبر حتى اليوم أكبر معمرة في العالم، وفق القائمة التي أعدتها مجموعة "جيرونتولوجي ريسرتش غروب".
وقالت المسنة للموظف الحكومي الذي رافقها لقبض أول راتب تقاعدي في إطار برنامج لمساعدة المسنين الذين يعيشون فقراً مدقعاً: "أنا لست من القرن الماضي يا شاب، بل من القرن الذي قبله".
وكشفت فيلومينا تابييه التي لم تترك يوماً قريتها بوكوتو في شرق البيرو ان "سر عمري المديد يكمن في التغذية الطبيعية"، من خلال تناول البطاطا واللحم والحليب وجبنة الماعز والفاصوليا. وأضافت: "كل ما أطبخه مصدره حديقتي الخاصة، لم آكل يوماً أطعمة معلبة ولم أتناول مشروبات غازية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 29 نيويورك تطفئ الأنوار لحماية الطيور المهاجرة
2022 / 5 / 27 اكتشاف بكتيريا لها "قدرات خارقة"... وعلماء يحذّرون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.