Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 3 غابة لزاب في إهدن
بدأ تنفيذ حملة أهلية لإقامة غابة لزاب في شمال لبنان، في محلة عين يحمورة فوق محمية حرج إهدن الطبيعية. وقد تمت زراعة عدد من شتول اللزاب لتكون الغرسات الأولى في الغابة الجديدة.
 
زرعت الغرسات على ارتفاع ألفي متر، وسيتم تأمين مياه الري من بحيرة المشروع الأخضر في المنطقة. وشجرة اللزاب هي الوحيدة التي تنمو في مرتفعات أعلى من شجرة الأرز. وكانت تنتشر في أعالي جبال لبنان، لكن قطعها منذ آلاف السنين، وخصوصاً منذ الحرب العالمية الأولى لأغراض التدفئة وصنع الفحم، لم يبقيا منها إلا أشجاراً متناثرة.
 
 
 

التعليقات
 
Kazunori
You get a lot of respect from me for writing these helpful arcislet.
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 5 نيزك سقط على الأرض قبل 13 ألف عام فحوّلها الى جليد ؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.