Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
الأعداد السابقة - 310افتتاحية
 
كانون الثاني / يناير 2024   عدد كانون الثاني / يناير 2024
هذا الشهر
افتتاحية
موضوع الغلاف
رأي
مقالات
البيئة في شهر
كتاب الطبيعة
 
 
 
نجيب صعب كوب 23 يحمي السمك فَمَن يحمي البشر؟ 
كانون الثاني / يناير 2024 / عدد 310
ليس في العنوان خطأ مطبعي، إذ إن موضوع المقال هو "كوب 23" وليس "كوب 28". وهذه مناسبة للتذكير أنه، على أهمية التحديات التي يطرحها التغيُّر المناخي، فالعالم يواجه مشاكل بيئية أخرى لا تقلّ أهمية عن المناخ. لقد تزامن انعقاد "مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغيُّر المناخي" الثامن والعشرين (كوب 28) في الإمارات، مع "مؤتمر الأطراف في اتفاقية برشلونة للبحر المتوسط" الثالث والعشرين (كوب 23) على ساحل سلوفينيا المتوسطي. وهذان اثنان فقط من عشرات مؤتمرات الأطراف في معاهدات واتفاقات بيئية دولية، تبدأ بالبحار والصحارى والأراضي الرطبة، ولا تنتهي بالتنوُّع البيولوجي والجبال والنفايات السامّة. ... المزيد كوب 23 يحمي السمك فَمَن يحمي البشر؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.