Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
كتاب الطبيعة
 
حديقة بريطانيا  
تشرين الأول 2012 / عدد 175
 ألوان تخطف الأبصار وروائح زكية فواحة وعروض موسمية في مقاطعة كنت التي لقبت «حديقة بريطانيا». وهي اكتسبت هذه الشهرة أصلاً من زراعة التفاح والجنجل الذي يستعمل في تخمير الجعة.
في كنت أكثر من 180 حديقة باتت قبلة للسياحة العالمية، بينها «حديقة العالم» في قلعة لولينغستون، التي تمتاز بضخامتها وأصولها التاريخية ونباتاتها الغريبة، وقد تم تخطيطها في شكل خريطة العالم وتحوي نباتات جلبت من أنحاء المعمورة.
ولكل حديقة طابعها الخاص. فهناك حديقة إميتس الفيكتورية التي تزخر بالجريسيات الزرقاء الربيعية، وحديقة قلعة سيسينغورست التي تعج بالورود الصيفية، وحديقة قلعة سكوتني ذات الصبغة الرومانسية، وحديقة قصر سمولهيث الجميلة التصاميم.
الحدائق في ماونت إفرايم تعرض خليطاً مثيراً من الأنماط، وبينها حديقة صخرية يابانية. وفي حدائق يالدينغ العضوية أربع عشرة مقصورة يتتبع فيها الزائر تاريخ الحدائق البريطانية منذ العصور الوسطى حتى الوقت الحاضر. ويمكن تتبع آثار أقدام الروائية جين أوستن في متنزه غودنستون، أو تأمل مجموعة أشجار الصنوبر الوطنية في بدجبوري باينتوم.
وفي وسط مدينة ساندويتش التاريخية تقع «الحدائق السرية» التي هي بمثابة واحة هدوء وصفاء. وقد صممت بهندسة بارعة وزرعت نباتاتها وأزهارها بأشكال وزخرفات عجيبة. أما حديقة بروغدايل، التي تؤوي مجموعة الأشجار المثمرة الوطنية، فتوفر رحلات في بساتين الفواكه وفرصة لتذوق عصير التفاح والإجاص الطازج. ويستحسن زيارة هذه البساتين في أوقات الإثمار: الكرز في حزيران (يونيو) والخوخ في آب (أغسطس) والتفاح والإجاص من آب (أغسطس) الى تشرين الأول (أكتوبر). وفي مشتل داوندري في هادلو، خذ نفساً عميقاً واسترخِ وأنت تشم الروائح العطرية المنبعثة من نباتات الخزامى وإكليل الجبل.
في زيارة كنت، التي لا تبعد أكثر من 35 دقيقة في القطار السريع من وسط لندن، ينغمس الزائر في جمال الطبيعة، ويستلهم أفكاراً لحديقة منزله، ويتمنى لو تحظى الحدائق العامة في بلاده بمثل ذاك التنسيق والاعتناء.
قصر بنزهورست الذي بني في القرن الثالث عشر
فتاة تلتقط الفراش في الحدائق الفيكتورية
برج الساعة الذي يشاهد من حدائق إسبلاناد على جزيرة ثانيت في كنت
حديقة قلعة سيسنغورست قرب كرانبروك اشهر حدائق العالم
 الحدائق السرية
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.