Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
حلول متطورة لمرافق النفط والغاز وبرامج مجتمعية لحماية البيئة   
تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 / عدد 152
 "بتروفاك" مزوّد عالمي رائد لحلول مرافق انتاج ومعالجة النفط والغاز. وهي تضـم محفظة متنوعة من العملاء تشمل العـديد من شـركات النفـط والغاز المحلية الرائدة. وأسهم مجموعـة «بتروفاك» مدرجة في بورصة لنـدن (رمز:(PFC كمـا أنهــا أحـد مكونات مـؤشر FTSE 100 Index.
تقدم المجموعة خدمات في سبعة مجالات هي: الهندسة والبناء، المشاريع الهندسية والبناء، الخدمات الهندسية، الهندسة والعمليات البحرية، التدريب، حلول الانتاج، وتطورات الطاقة.
من خلال هذه المجالات العملية، تعمل «بتروفاك» على تصميم مرافق النفط والغاز وبنائها، بالاضافة الى تشغيلها وصيانتها وادارتها، وتدريب الموظفين، وتعزيز الانتاج. وحيث يمكنها تحسين طاقتها الخدماتية، تعمل على تطوير الاستثمار في المشاريع الصناعية والبنى التحتية، والمساهمة في هذا الاستثمار. وتأتي مجموعة خدمات «بتروفاك» لتلائم احتياجات العملاء خلال مراحل الدورة الكاملة لأصول النفط والغاز.
تضم مجموعة «بتروفاك» نحو 12,000 موظف. وهي تعمل انطلاقاً من ستة مراكز استراتيجية في ووكنغ وأبردين (المملكة المتحدة) وشيناي ومومباي (الهند) والشارقة وأبوظبي (دولة الامارات العربية المتحدة)، اضافة الى 19 مكتباً في أنحاء العالم. وتتركز أعمال المجموعة في مناطق الجرف القاري للمملكة المتحدة، والشرق الأوسط، وأفريقيا، ودول مجلس رابطة الشعوب البريطانية المستقلة (الكومنويلث)، ومنطقة آسيا المحيط الهادىء.
تعير «بتروفاك» أولوية هامة لتحقيق مستوى عال من الأداء البيئي، وتستخدم أسلوباً منهجياً للادارة البيئية لضمان إجراء العمليات بأقل تأثير على البيئة. ويغطي المعيار الدولي أيزو 14001، الذي يتم التدقيق فيه من قبل جهة مستقلة، نحو 98 في المئة من العمليات.
وفضلاً عن المتطلبات التنظيمية، تعمل الشركة بشكل مكثف على نشر الوعي لدى موظفيها من خلال برنامجها الخاص Petrofac Planet  (كوكب بتروفاك). ويتوَّج هذا البرنامج بشهر البيئة الذي يقام في تشرين الثاني (نوفمبر) من كل سنة، حيث يتم تشجيع الموظفين وعائلاتهم «ليكونوا جزءاً من الحل» من خلال تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة. على سبيل المثال، في شهر البيئة عام 2009 تم زرع نحو 1100 شجرة في أبردين وقيرغيزستان والشارقة، اضافة الى 1000 شجرة زرعت خلال حملة 2008. وتأمل الشركة أن تتجاوز حملة 2010 هذا الرقم.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.