Thursday 02 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
كتاب الطبيعة
 
حدائق لندن  
تموز/آب 2013 / عدد 184-185
 لندن ـ "البيئة والتنمية"
تضم العاصمة البريطانية لندن أكثر من ثلاثة ملايين حديقة، من الفناءات المنزلية الصغيرة وحدائق السطوح إلى الحدائق التاريخية كالتي تتميز بها جامعة وستمنستر حيث يزيد عمرها على 900 عام وما زالت مزدهرة.
وبرز في لندن طراز جديد من العناية بالحدائق، يعكس تنوع سكانها. فقطع الأرض الصغيرة التي يتم تأجيرها، وحدائق الأحياء السكنية، تتيح لسكان المدينة الذين لا يملكون حدائق متعة العناية بالنباتات وجني محاصيلهم الغذائية.
ويعمد بعض الأشخاص إلى العمل خفية في الليل على زرع أراض عامة مهملة وتحويلها الى مساحات خضراء تجعل الناس ينظرون بفرح أكبر الى بيئتهم. وتتيح تقنيات الزراعة العمودية ابتكار "حدائق معلقة" تضفي على الأبنية السكنية وأبنية المكاتب طابعاً جمالياً مميزاً.
بستانيّو لندن العنيدون الواسعو الخيال يجدون فرصاً لإنشاء حدائق في أماكن لا تخطر بالبال، مثل المواقع التي قصفت بالقنابل في الحرب العالمية الثانية، والسواتر الترابية للسكك الحديد والقنوات، والطرق الفرعية.
وقد صدر مؤخراً كتاب عن حدائق لندن، يضم صوراً ووصفاً لمجموعة مختارة من الحدائق المنتشرة في العاصمة البريطانية، مع ذكر أحداث تاريخية ومحلية ونشاطات إضافية ترافق العناية بالحدائق مثل إنشاء المشاتل وتربية النحل. وفيه شهادات من أشخاص مشهورين وآخرين عاديين، كشهادة البروفسور بول ريتشنز، أستاذ العمارة في جامعة باث، الذي قال: "لا أحلم بالذهاب إلى الريف، بل أحلم بالهروب الى لندن الخضراء".
في هذا المقال المصور نماذج من الحدائق التي تجعلك تنظر إلى لندن بمنظور مختلف.
حديقة متحف جيفري
حديقة على سطح مبنى في جنوب لندن
نباتات مائية  في حديقة عامة
حديقة عامة  في وسط العاصمة
متنزه على  نهر التايمز
حديقة متنقلة
حديقة عند مرسى السفن على نهر التايمز
مشتل نباتات معترشة
حديقة  برية تحت جسر
By Abigail Willis.  352 pages. 2012. Metro Publications, ISBN: 978-1-902910-42-0
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.