Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 6 الأمم المتحدة تدشّن الصندوق الأخضر للمناخ
افتتح الصندوق الأخضر للمناخ أمس مقره الجديد في كوريا الجنوبية. وهو يعد أهم جهة تمويل في معركة الأمم المتحدة مع التغير المناخي في الدول النامية، لكن الشكوك حول موارد تمويله خيّمت على الحدث.
 
وكان اطلاق المشروع رمزياً بدرجة كبيرة، ومن غير المتوقع أن يعمل بشكل كامل حتى حلول النصف الثاني من 2014. وأنشأت الدول المتقدمة الصندوق للاشراف على مبالغ تعتزم إنفاقها لتصل الى مئة بليون دولار سنوياً بحلول 2020.
 
ووعدت الدول الغنية عام 2010 بدفع عشرة بلايين دولار سنوياً في تمويل سريع بين العامين 2011 و2013، ثم زيادة التمويل الى مئة بليون دولار سنوياً بحلول 2020.
لكن المدفوعات جاءت أقل كثيراً مما كان متوقعاً، وانخفض التمويل بأكثر من الثلثين في 2013 مقارنة بالعام 2012 طبقاً لبيانات المعهد البريطاني للتمنية الخارجية.
 
ولم تدفع الدول الغنية المطلوب، وفقاً لهذا الجدول الزمني، نظراً إلى الضغوط التي تحس بها على اقتصادها. ولا يوجد تحت تصرف الصندوق حالياً سوى 40 مليون دولار، هو المبلغ الذي وعدت به كوريا الجنوبية، والذي يجب أن يغطي أيضاً النفقات الإدارية.
 
ومن المفترض أن يساهم "الصندوق الأخضر" في تسديد كلفة خفض انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري ومشاريع أخرى في الدول الفقيرة لحماية المجتمعات التي يتهددها خطر التغير المناخي مثل ارتفاع مستويات البحار ومواسم الجفاف الطويلة والأضرار التي تلحق بالمحاصيل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 17 شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2021 هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.